يوباك تحقق 75.25% زيادة في صافي الأرباح في الربع الأول من العام 2023

الكويت - 15 مايو 2023

يوباك تحقق 75.25% زيادة في صافي الأرباح في الربع الأول من العام 2023

أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، المتخصصة في إدارة المرافق والعقارات التجارية، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2023. وقد بلغت صافي أرباحها 587 ألف دينار كويتي، أو بما يعادل 1.55 فلس للسهم، وبزيادة قدرها 75.25% مقارنةً بذات الفترة من العام 2022. كما بلغت إيراداتها 2.6 مليون دينار كويتي وبزيادة قدرها 14.1% قياساً بذات الفترة من العام السابق.

وحول هذه النتائج قالت السيدة/ نادية عقيل، الرئيس التنفيذي لشركة يوباك: “حققت يوباك نتائج إبجابية في الربع الأول من هذا العام وبما يتوافق مع توقعاتنا التي نعتقد أنها مستمرة طوال الفترة المتبقية من العام 2023. وإننا سعداء بعودة شاملة لمختلف العمليات التشغيلية وبعودة أعداد الرحلات الجوية إلى مستوياتها السابقة، وقد شهدنا انتعاشاً قوياً للعمليات في مطار الكويت الدولي خلال الربع الأول، ولا سيما في موسم العطلات في فبراير. ونحن نتوقع أن تستفيد يوباك من الزيادات في الرحلات اليومية وعدد الركاب على مدار العام.”

في الكويت، تدير يوباك ثلاثة مشاريع رئيسية، بما في ذلك إدارة وتشغيل المركز التجاري لمطار الكويت الدولي في مبنى الركاب (T1)، ومواقف السيارات والمرافق ذات الصلة، فضلاً عن إدارة العقارات ومرافق وقوف السيارات في مبنى مطار الشيخ سعد، بالإضافة إلى مواقف السيارات والمرافق ذات الصلة في مبنى الركاب (T4) المخصص للخطوط الجوية الكويتية.

هذا ويعتبر يوباك مستثمراً مشاركاً في ريم مول في جزيرة الريم بأبوظبي والذي تبلغ تكلفته 1.3 مليار دولار. ويعد المجمع التجاري موطناً لأول نظام بيئي متكامل متعدد القنوات للبيع بالتجزئة في المنطقة، وهو معزز بإمكانات رقمية ننضمن تقنيات التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية. فهو يجمع بين جميع خدمات المستهلكين وخدمات البيع بالتجزئة لضمان تجربة سلسى للعملاء.

وأضافت عقيل: “ويسعدنا أن نرى ريم مول يحقق مستويات جيدة من الإقبال منذ افتتاحه للجمهور في فبراير 2023. حيث أنه ولغاية نهاية مارس 2023، كان لدينا ما يقرب من 82 وحدة عاملة تباشر أعمالها وتقدم خدماتها لسكان وزوار أبوظبي. ونحن نتوقع أن يقوم المزيد من مستأجري الوحدات في ريم مول بالافتتاح بشكل تدريجي خلال الأشهر المقبلة.”

Nadia Akil, Chief Executive Officer at UPAC, said: “Our first quarter results were positive and in line with our expectations. We anticipate the positive trend continuing through 2023. We are pleased to see that overall operations, along with flight volumes, are back to normal levels. We witnessed a strong rebound in operations at Kuwait International Airport during the first quarter, particularly around the holiday season in February. We expect UPAC to benefit from increases in daily flights and passenger volumes throughout the year.”

In Kuwait, UPAC operates three major projects, including the management and operations of Kuwait International Airport’s Terminal 1 airport mall, parking and related facilities, as well as the management of real estate and parking facilities at the airport’s Sheikh Saad terminal and parking and related facilities at Terminal 4, the dedicated Kuwait Airways terminal.

UPAC is also a co-investor in Abu Dhabi’s $1.3 billion Reem Mall on Reem Island. The mall is home to the region’s first, fully integrated omni-channel retail ecosystem with digital, e-commerce, and logistics capabilities. It brings together all consumer and retail services to ensure a seamless customer experience.

Akil said: “We are glad that Reem Mall is welcoming visitors since it opened to the public in February 2023. As of the end of March, we have 82 units operating, and we have been welcoming Abu Dhabi residents and visitors. We expect openings by more tenants over the coming months.”

آخر الأخبار

post-thumbnail

يوباك تسجل إيرادات بقيمة 5 ملايين دينار كويتي خلال النصف الأول من العام 2023

أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، المتخصصة في إدارة المرافق والعقارات التجارية، عن نتائجها المالية للنصف…

لقراءة المزيد
post-thumbnail

ريم مول يفتتح حديقة سنو أبو ظبي

احتفلت كل من شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوبـاك) والشركة الوطنية العقارية (NREC) بافتتاح شركة ماجد الفطيم الترفيهية لحديقة سنو أبو ظبي في ريم مول والتي تعتبر أول حديقة ثلجية داخلية في العاصمة أبوظبي.

لقراءة المزيد
post-thumbnail

يـوبــــاك تعقــد جمعيتهــا العموميــة العاديــة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022

عقدت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوبــاك)، المتخصصة في إدارة العقارات والمرافق التجارية، اليوم اجتماع الجمعية العامة العادية وبنسبة حضور بلغت 97.233%.

لقراءة المزيد