يوفر تكنولوجيا حديثة ويسهل حركة المرور والحد من الازدحام .
قامت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)؛ الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات المتكاملة لتطوير العقارات التجارية وإدارة المرافق بإستكمال المرحلة الثانية من تطبيق النظام الإلكتروني المتطور الخاص بإدارة مواقف السيارات في مطار الكويت الدولي.
ويعتبر هذا النظام الأول من نوعه في الكويت، وسوف يساعد على تسهيل حركة المرور من وإلى مواقف السيارات بالمطار والحد من الازدحام خصوصا خلال ساعات الذروة ومواسم السفر المزدحمة.
والجدير بالذكر أن يوباك تقوم حالياً بإدارة جميع المساحات التجارية في المطار، بما في ذلك مبنى الركاب ومواقف السيارات التي تقدم 2200 موقف في مواقف السيارات الطويلة والقصيرة الأجل. وقد قامت يوباك بالانتهاء من المرحلة الأولى من تطبيق هذا النظام في بداية العام الحالي من خلال تثبيته في جميع المداخل والمخارج القائمة في مواقف السيارات، كما قامت الشركة بإدراج مسارين إضافيين للخروج من المطار خلال هذه المرحلة من المشروع.
هذا وقد أنجزت يوباك المرحلة الثانية من هذا المشروع بنجاح من خلال تركيب محطتين للتحصيل الإلكتروني. وستقوم هاتين المحطتين بتقليل وقت الانتظار للزوار، حيث يمكنهم الآن دفع رسوم الوقوف الخاصة بهم في أحدى المحطتين قبل الخروج من مبنى المطار عن طريق واحدة من المخارج الثلاث المخصصة لذلك.
وبهذه المناسبة قالت ناديه عقيل الرئيس التنفيذي لشركة يوباك: ” يسعدنا أن نكون الشركة الأولى التي تطرح هذه التكنولوجيا المتقدمة لإدارة مواقف السيارات في الكويت. فأولويتنا هي إدارة عمليات المطار بكفاءة وهذا يشمل ضمان حصول زوار المطار على أفضل تجربة خلال تواجدهم هناك. ونحن على ثقة تامة من أن أنظمة التحصيل الآلي الجديدة ستجعل مواقف السيارات في مطار الكويت الدولي أكثر سهولة وسلاسة وأسرع في الاستعمال”.
وأضافت عقيل “لقد عملنا بشكل وثيق مع الادارة العامة للطيران المدني خلال تطبيق هذه التعديلات ونحن نشكر لهم دعمهم المستمر لنا وتعاونهم الدائم معنا. كما نتطلع لتوفير حلول جديدة لتحسين الخدمات في المطار في المستقبل القريب “.