أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)- الشركة الرائدة في مجال إدارة المرافق والمشاريع العقارية التجارية- اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث 2016؛ حيث حققت الشركة إيرادات بقيمة 3.486 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها 9.7 % مقارنة بالربع الثالث من عام 2015، فيما بلغت صافي الارباح 2.336 مليون دينار كويتي بزيادة تقدر 47.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
ويعود نمو الإيرادات إلى الأصول المدرّة للدخل في الكويت، إذ تدير الشركة ما يزيد عن 24 ألف متر مربع من المساحات التجارية في مطار الكويت الدولي ومطار الشيخ سعد ومواقع مرموقة أخرى في البلاد. كما تقوم الشركة حاليا بتطوير مجمع الريم مول بالتعاون مع الشركة الوطنية العقارية حيث تستثمر من خلال شركة عقارية تابعة لها ما قد يصل إلى 224 مليون دولار أمريكي في المشروع على مدار الثلاث سنوات القادمة ويغطي الريم مول مساحة 2 مليون قدم مربع في إمارة أبوظبي حيث من المتوقع أن يصبح وجهة رئيسية للمتعة والترفيه والتسوق عند الانتهاء من المشروع عام 2018.
أهم البيانات المالية للربع الثالث 2016:
• بلغت الإيرادات 3.486 مليون دينار كويتي؛ بزيادة نسبتها 9.7% عن الربع الثالث 2015.
• بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 2.528 مليون دينار كويتي؛ بزيادة نسبتها 16.1% عن الربع الثالث 2015.
• بلغت صافي الأرباح 2.336 مليون دينار كويتي، أي بزيادة نسبتها 47.2% عن نفس الفترة من عام 2015.
• فيما بلغت ربحية السهم 29.76 فلس لكل سهم.
البيانات المالية للتسع أشهر من العام حتى 30 سبتمبر 2016:
• حققت الشركة إيرادات بقيمة 9.975 مليون دينار كويتي، بزيادة 4.1% عن الربع الثالث من عام 2015.
• بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 7.325 مليون دينار كويتي، بزيادة 7.1% عن نفس الفترة من عام 2015.
• بلغت صافي الأرباح 6.163 مليون دينار كويتي، أي بزيادة قدرها 27.1% عن فترة التسع أشهر من عام 2015.
• فيما بلغت ربحية السهم 78.49 فلس لكل سهم.
وبهذه المناسبة علقت الرئيس التنفيذي لشركة يوباك السيدة نادية عقيل: “يسعدنا تحقيق هذه الزيادة في إيرادات الشركة للربع الثالث من عام 2016 حيث لا يعكس هذا النمو القوي في الأداء الخطة العامة للشركة التي تهدف إلى تحسين عملياتها في المطار والعقارات الأخرى فقط،إنما يعزز من إستراتيجية الشركة للنمو المستقبلي في القطاع العقاري.”.
يُشار إلى أن الشركة قد أطلقت أول نظام من نوعه لركن السيارات في مطار الكويت في عام 2015 بهدف تحسين الأداء التشغيلي لمواقف المطار مع تزويد العملاء بخدمات أكثر سلاسة وبساطة لركن سياراتهم خلال ساعات الذروة.