يوباك تعلن عن نتــائــجها المـاليــة للنصف الأول من عام 2020

الكويت - 16 أغسطس 2020

أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، إحدى الشركات الرائدة في إدارة المرافق والعقارات التجارية، عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2020 حيث بلغت الإيرادات 3.2 مليون دينار كويتي، بتراجع نسبته 52% مقارنة بالنصف الأول من عام 2019، كما سجلت صافي خسائر بقيمة 4.4 مليون دينار كويتي.

وقد كانت جائحة كوفيد 19 والتدابير ذات الصلة التي أدّت إلى توقف حركة السفر من وإلى مطار الكويت الدولي وإغلاق المجمعات التجارية في مختلف أنحاء البلاد من الأسباب الرئيسية لهذا التراجع.

وفي هذا الصدد صرحت السيدة/ نادية عقيل، الرئيس التنفيذي لشركة يوباك: "كان النصف الأول من عام 2020 مليئاً بالتحديات التي أثرت على معظم عملياتنا في الكويت بشكل مباشر نتيجة للإجراءات والقيود التي فرضتها جائحة كوفيد 19. وبالرغم من أننا اتخذنا خطوات رئيسية فورية لتقليل التكلفة والتخفيف من المخاطر الأخرى ذات الصلة خلال هذه الفترة، إلا أن عملياتنا قد تأثرت بشدة بسبب إغلاق المطار والمرافق الأخرى المرتبطة به. ومع ذلك، نأمل أن تبدأ عملياتنا بالتعافي بشكل متزامن مع عودة حركة الطيران إلى الانتعاش مجدداً، وإن كانت بسعات منخفضة في الوقت الحالي، وإلى أن يحين الوقت الذي تعود فيه حركة السوق إلى مستويات ما قبل كوفيد 19".

وأضافت عقيل: "على الرغم من هذه التحديات، فقد واصلنا اتخاذ خطوات مهمة لدعم عملائنا ومجتمعنا خلال هذه الجائحة، حيث قمنا مساهمة منا في الحد من التداعيات الاقتصادية التي أثرت على معظم القطاعات بما في ذلك الشركات الصغيرة، بإعفاء جميع المستأجرين في مول المطار ومجمع ديسكفري من القيمة الإيجارية لمدة ثلاثة أشهر. وبالرغم من توقف معظم عملياتنا خلال هذه الفترة، إلا أن العديد من عملياتنا الأساسية واصلت عملها دون انقطاع طوال فترة الإغلاق دعماً لجهود الإدارة العامة للطيران المدني الخاصة بإجلاء المواطنين من الخارج وإعادتهم للبلاد، حيث وفّرنـا مواقف السيارات والخدمات الأخرى ذات الصلة طوال فترة رحلات الإجلاء مجاناً. لقد اتخذنا هذه الخطوات لأننا نعتقد أنه من المهم ضمان استدامة الأعمال على المدى الطويل."

وجديراً بالذكر أن يوباك تواصل العمل على تحسين عملياتها وخدماتها وتعزيزها إلكترونياً لدعم تجربة العملاء في مبنى الركاب T1 ومبنى الركاب T4 بمطار الكويت الدولي.

كما تقوم الشركة بمواصلة أعمال البناء في ريم مول بأبوظبي بخطى ثابتة، حيث تم الانتهاء بشكل كبير من جميع أعمال البناء الأساسية، فسوف يبدأ تسليم تجهيزات ألعاب الحديقة الثلجية في نهاية الشهر الحالي، كما سيضم المجمع نظاماً متكاملاً متعدد القنوات لتجارة التجزئة سيكون معززاً بالكامل بالإمكانات الرقمية للتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية. ومن المتوقع أن يكون ريم مول موطناً لمزيج فريد من تجارب البيع بالتجزئة والترفيه وتناول الطعام في موقع استراتيجي في قلب أبوظبي.